برمجيات امين نات
نرحب بك زائرنا الكريم اتمنا لك ان تكون في تمام الصحة والعافية منتديات برمجيات امين نات قم بالتسجيل من فضلك

برمجيات امين نات

برمجيات امين نات حرر ابداعك
 
مجلة المنتدىالرئيسيةبوابة برمجيات االيوميةالتسجيلدخول

IP


شاطر | 
 

 أطعمة مفيدة ولا تزيد وزن طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
S.nesrine
مشرفة قضايا حواء
مشرفة قضايا حواء
avatar

الفعلية :
20 / 10020 / 100

الوفة :
عدد المساهمات : 976
تاريخ التسجيل : 05/04/2012

مُساهمةموضوع: أطعمة مفيدة ولا تزيد وزن طفلك   الثلاثاء مايو 08, 2012 6:34 pm




لقد اصبحت السمنة مشكلة متنامية بين الأطفال، وهى مشكلة قد تسبب لهم مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكر وارتفاع الكوليسترول والسكر. يمكنك أن تحمى نفسك وطفلك من العديد من الأمراض المتعلقة بالسمنة عن طريق إتباع نظام غذائى صحى قليل الدهون بالاعتماد على مجموعة من الأطعمة التى تتحكمين معها فى وزن طفلك وتحافظين عليه مثاليا.


- اجعلى طفلك أكثر اهتماما بالأطعمة قليلة السعرات الحرارية. فيمكنك مثلا أن تقومى بتقطيع الخضروات والفواكه باشكال مختلفة وطريفة يحبها الطفل. ويمكنك أن تستخدمى الخضروات والفواكه باشكال مبتكرة فى السندويتشات وأطباق حبوب الإفطار فى الصباح.


- تحتوى الخضروات والفواكه على نسبة ألياف ومياه أكثر من تلك التى تحملها الأطعمة المعالجة ولذلك فهى تجعل الطفل يشعر بالشبع. فكوبان من حبات العنب يحتويان على نفس كمية السعرات الحرارية الموجودة فى ربع كوب زبيب.


- هناك بعض الأطعمة أو الخضروات مثل الفاصوليا أو البازلاء تعتبر من العناصر المغذية التى ستمنح طفلك الطاقة، كما تحتوى على نفس كمية البروتين الموجودة فى اللحوم ولكن مع سعرات حرارية أقل. كما أن نسبة الألياف العالية الموجودة فيها ستجعل عائلتك تشعر بالشبع مع حماية من الإمساك.


- قد يجعلك ضيق الوقت فى الصباح تسرعين بدون تحضير وجبة الإفطار لطفلك والتى تعتبر أهم وجبة فى اليوم. ويمكنك أن تحضرى لطفلك وجبة سريعة ممثلة فى طبق من حبوب الإفطار والتى تأتى من القمح الكامل بدون نسبة عالية من السكريات.


إذا كنت ستصطحبين طفلك لتناول العشاء أو الغداء فى الخارج، فأمامك العديد من الخيارات الصحية مثل الوجبات التى تقدمها المطاعم مثل الدجاج والنودلز والخضروات المطهية بدهون قليلة.


أما إذا كنت ستصطحبين طفلك لتناول الهمبورجر، فيمكنك أن تحاولى جعل ساندويتش الحمبورجر صحيا بعض الشئ عن طريق مثلا عدم تناوله مع المايونيز والجبنة. واعلمى أن ساندويتش التشيزبرجر بالمايونيز(هامبرجر بالجبنة) يحتوى على أكثر من 700 سعر حرارى مع خمسين فى المائة من السعرات الحرارية من الدهون. أما إذا تخلى طفلك عن المايونيز فى الساندويتش فهو بذلك يخسر 90 سعرا حراريا من القيمة الغذائية لساندويتش الهامبرجر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطعمة مفيدة ولا تزيد وزن طفلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برمجيات امين نات :: الطفولة-
انتقل الى: